Guest Posts, Link Building, SEO, Pay-Per-Click campaigns
Advanced Search
Download our Media Kit

 





Home / News /
أخبار محلية
   


advertisement info

المجلس الوطني للسياحة والآثار يعقد إجتماعه الأول في دبي بمشاركة كبار المسؤولين في القطاع السياحي الحكومي (12 ديسمبر 2009)





عقد المجلس الوطني للسياحة والآثار في دبي مؤخراً أول اجتماع لمجلس الإدارة برئاسة معالي عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ورئيس مجلس الإدارة في المجلس الوطني للسياحة والآثار.

وقد دعا الى إنعقاد الإجتماع معالي عبدالرحمن بن محمد العويس، حيث رحب بأعضاء مجلس الإدارة الذي يضم كبار المسؤولين الحكوميين من الجهات السياحية في الدولة.

وشرح العويس لأعضاء مجلس الإدارة مهام المجلس الوطني للسياحة والآثار وأن الاجتماع الأول للمجلس يعد تاريخياً، لأنه أسس لكيان اتحادي وليكون مظلة عامة تندرج تحتها كافة الأنشطة والفعاليات التي تخص السياحة والآثار داخل الدولة وخارجها.

وأكد سعادة محمد خميس بن حارب المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار على قدرة المجلس الوطني على الإسهام الفاعل خلال المرحلة المقبلة في تفعيل القطاع السياحي الذي يلعب دوراً مهما في الدخل الاقتصادي للدولة مؤكدا على قدرة المجلس الوطني للسياحة والآثار على العمل مع كافة الهيئات المحلية العاملة في هذا المجال للانتقال بصناعة السياحة إلى آفاق أرحب من خلال رسم وتفعيل الخطط الإستراتيجية اللازمة لذلك، وتذليل كافة العقبات التي تواجه قطاع السياحة في الإمارات العربية المتحدة، مع استثمار كافة النجاحات التي تحققت خلال المرحلة الماضية وتطويرها من خلال تقديم المزيد من الخدمات لنمو السياحة على مستوى المدن، عن طريق استعراض إمكاناتها في كافة المحافل الدولية من خلال المؤتمرات الخارجية والفعاليات المختلفة، إضافة إلى إمكانية استقطاب المؤتمرات العالمية في المجال السياحي لتنعقد في المدن المختلفة داخل الإمارات والتي تمثل أماكن واعدة في المجال السياحي.

وقد حضر الاجتماع كل من الشيخ محمد بن عبد الله بن سلطان النعيمي، المدير العام في المنطقة الحرة والجمارك بعجمان، وسعادة مبارك بن محمد المهيري، المدير العام لهيئة أبو ظبي للسياحة، وسعادة خالد أحمد بن سليم، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وسعادة عبد الله بن محمد العويس، المدير العام لدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وسعادة محمد أحمد الكيت، استشاري الديوان الأميري برأس الخيمة، وسعادة عبيد سلطان الطويرش، مدير إدارة التخطيط والمساحة بأم القيوين، وسعادة سعيد بن سعيد الحمودي، رئيس هيئة الفجيرة للسياحة والآثار.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الخطة الإستراتيجية للمجلس للأعوام الثلاث المقبلة، وتحديد مهام مجلس الإدارة ورئيسه والمدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار. كما إطلع المجلس على الميزانية المخصصة له من قبل وزارة المالية للعام 2010.

يذكر أن المجلس الوطني للسياحة والآثار أنشيء بموجب القانون رقم (6) لعام 2008.

والجدير بالذكر أن قطاع السياحة الإماراتي يعمل فيه آلاف الموظفين، كما يحقق هذا القطاع عائدات بمليارات الدراهم سنوياً، والأهم من ذلك هو جلب السياحة للعديد من المكاسب لدولة الإمارات، فضلاً عن توفير الفرص المربحة والوظائف الجديدة الضرورية لمستقبل الإماراتيين.


  All fields are mandatory
Your Name
Email
City
Country
Your Comments
 Max 250 characters - Word Count :
Image Verification
Change Image

     
 
email print
1067
 
       
       
   
       

Daily Guide

 



Hotels hotels Check out Hotels in Dubai
Shopping shopping A complete Mall & Store Guide
Dining dining Eating out at the coolest spots
Sightseeing sightseeing Things to see & do
DCG Recommends dcg recommends Best of the best in Entertainment
News Alerts
News Alerts
Stay ahead with dubai news
dcg mobile
dcg Mobile
With you wherever you go
rss feed
RSS Feeds
Get the latest
dubai blog
Dubai Blog
Your space, your voice
sitemap
Sitemap
DCG at a glance